دسته‌ها
لغت

معنى كلمة podcast

خواص دارویی و گیاهی

معنى كلمة podcast
معنى كلمة podcast

التدوين الصوتي[1] أو البث الصوتي أو البث الجيبي أو البودكاست (بالإنجليزية: Podcast)‏ هو أحد وسائط الإعلام الجديد الرقمي، وهو عبارة عن سلسلة وسائط متعددة أو حلقات صوتية أو مرئية، يمكن الاشتراك بها أو متابعتها بحيث يتم تبليغ المشترك عند نشر أي تحديث، ويمكن للمشترك تحميل الحلقة والاستماع لها أو مشاهدتها بدون الإتصال بالإنترنت، كما يمكنه المتابعة والاستماع مباشرة بدون تحميل الحلقة، يتم الاشتراك بقنوات البودكاست عن طريق ملف RSS (ملخص الموقع الغني ) يعتمد على لغة الترميز القابلة للامتداد (لغة التوصيف الموسعة)، ويخزن هذا الملف على أحد خدمات الاستضافة السحابية حتى تلتقطه برامج البودكاست، ويمكن تنزيل هذه الحلقات عن طريق برامج خاصة لتصيد البودكاست تسمى Podcatchers، منها آي تيونز من شركة أبل و قوقل بودكاست من شركة قوقل . يسمى كل ملف في البودكاست حلقة ويمكن تخزينها في جهاز الحاسب الشخصي ومن ثم نقلها إلى أي مشغل وسائط والاستماع إليها في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

البودكاست هو دمج بين كلمتي آي بود وبين كلمة برودكاست (بالإنجليزية: Broadcast)‏ أي النشر أو البث.

تدوين صوتي هو ترجمة غير دقيقة لمصطلح “بودكاست” (podcast) الإنكليزي وهي كلمة مؤلفة من “بود” (وهي كلمة انتشرت بعد شهرة جهاز أيبود (iPod) من أبل وتعني الجيب لكون جهاز الأيبود صغير لدرجة يمكن وضعه في أي جيب) وكاست وهي تصغير لكلمة برودكاست (Broadcast) أي بث. لهذا يمكن استعمال مصطلحات عربية أخرى بجانب التدوين الصوتي مثل “بث جيبي” أو “جيبث”.

بدأ البودكاست في أواخر عام 2004 من الجيل الثاني من الويب “ويب 2,0″؛ ولكن المقدرة على نشر وتوزيع الملفات الصوتية والمرئية كانت موجودة قبل الإنترنت.
للبودكاست شعبية كبيرة في الدول الغربية، وتجد لها جماهير ومتابعين كثر، إما لانشغال الناس عن التلفاز أو لوجود محتوى أكبر قيمة وأكثر حرية على الإنترنت يقدمها متخصصون أو هواة.

ينسب الفضل إلى ديف واينر لابتكار فكرة أتمتة عملية توصيل ومزامنة المحتوى إلى أجهزة تشغيل الموسيقى الرقمية في عام 2004 عن طريق تقنية ملخص الموقع الغني ، و أول تطبيق أستعمل هذه التقنية لبث الملفات الصوتية كان iPodderX[2] من تطوير August Trometer و Ray Slakinski كبديل لطرق البث التقليدية كالراديو والتلفاز

معنى كلمة podcast

يعتبر برنامج The BackStage Pass على نطاق واسع كأول قناة بودكاست على الإطلاق[3] ، وأول حلقة نشرت بتاريخ أكتوبر عام 2003 ، رغم أن المصطلح لم يكن قيد الاستعمال في ذلك الوقت، وكان متخصصا كبرنامج حواري يستضيف كبار الموسيقيين العالميين، ويتم بث الحلقات بشكل حصري عبر الأنترنت

في شهر يونيو من عام 2005 قامت شركة آبل بإطلاق نسخة 4.9 من برنامج ايتونز ، وتضمنت مميزات جديدة خاصة بالاشتراك والبحث والتحميل التلقائي لقنوات البودكاست ومن ثم مزامنتها مع الاجهزة المحمولة، مما أضاف دفعة قوية للبودكاست كوسيط رقمي للبث المسموع والمرئي عبر الانترنت[4]

في 26 سبتمبر، 2006، ظهرت تقارير أن شركة أبل بدأت بالتشديد على الشركات التي تستخدم اللفظ المركب “POD”, في أسماء المنتجات والشركات. أرست أبل أمرًا بالإغلاق وعدم الفتح (بالإنجليزية: Cease and desist)‏ إلى Podcast Ready Inc التي تسوِّق تطبيقًا اسمه “myPodder”.[5] زعم محامو أبل أن الجمهور قد استعمل مصطلح “pod” للإشارة إلى مشغل أبل الموسيقي بكثرة ما جعله يدخل تحت غطاء علامة أبل التجارية.[6] من المحتمل أن هذا النشاط جزء من حملة أكبر لتوسيع نطاق علامة آي بود التجارية، بما يتضمن تسويق “IPODCAST”, “IPOD”, and “POD”.[7] في 16 نوفمبر، 2006، ذكر قِسْمُ العلامة التجارية في Apple أن أبل لا تعترض على استخدام الأطراف الأخرى “للمصطلح العام” “بودكاست” الذي يشير إلى خدمات البودكاست وأن أبل لا تُرخِّصُ المصطلح. لم تصدر بيانات في ما إن كانت أبل تعتقد أنها تملك حقوق المصطلح.[8]

تختلف مواضيع البودكاست وتتنوع حسب اختلاف وتنوع شخصيات واهتمامات المدونين، فهناك نوع من البودكاست تعنى بالسياسة أو الدين وأخرى بأخبار التقنية، وغيرها لتعلم لغة جديدة، أو للتحليل الاقتصادي، هناك بودكاست يتابع ألعاب الكمبيوتر، الطب، أو يهتم بالتصوير والفنون المختلفة، أو الأفلام وجديد الكتب، أو الأدب والرحلات حول العالم، أو حتى مذكرات شخصية، أو فقط للتسلية وتبادل النكت أو غيرها.

مفهوم – ما معنى البودكاست؟

الجواب:

البودكاست Podcast يعني التدوين الصوتي أو البث الصوتي، وكلمة بودكاست هي دمج بين كلمتي آي بود وبين كلمة برودكاست Broadcast أي النشر أو البث.

في الواقع تدوين صوتي هو ترجمة غير دقيقة لمصطلح بودكاست (podcast) بالإنجليزية، حيث أنها كلمة مؤلفة من «بود» (وهي كلمة انتشرت بعد شهرة جهاز أيبود (iPod) من أبل وتعني الجيب لكون جهاز الأيبود صغير لدرجة يمكن وضعه في أي جيب) وكاست وهي تصغير لكلمة برودكاست (Broadcast) أي بث.

معنى كلمة podcast

لهذا يمكن استعمال مصطلحات عربية أخرى بجانب التدوين الصوتي مثل «بث جيبي» أو «جيبث».

بدأ البودكاست في أواخر عام 2004 من الجيل الثاني من الويب “ويب 2,0″؛ ولكن المقدرة على نشر وتوزيع الملفات الصوتية والمرئية كانت موجودة قبل الإنترنت. للبودكاست شعبية كبيرة في الدول الغربية، وتجد لها جماهير ومتابعين كثر، إما لانشغال الناس عن التلفاز أو لوجود محتوى أكبر قيمة وأكثر حرية على الإنترنت يقدمها متخصصون أو هواة. ولكن البودكاست في العالم العربي ما زال يخطو أولى خطواته وهو في تطور مستمر.

تختلف مواضيع البودكاست وتتنوع حسب اختلاف وتنوع شخصيات واهتمامات المدونين، فهناك نوع من البودكاست تعنى بالسياسة أو الدين وأخرى بأخبار التقنية، وغيرها لتعلم لغة جديدة، أو للتحليل الاقتصادي، هناك بودكاست يتابع ألعاب الكمبيوتر، الطب، أو يهتم بالتصوير والفنون المختلفة، أو الأفلام وجديد الكتب، أو الأدب والرحلات حول العالم، أو حتى مذكرات شخصية، أو فقط للتسلية وتبادل النكت أو غيرها.

الوسومالبودكاست ما معنى ما معنى البودكاست؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

شحن شدات ببجي

نقل العفش

كشف تسربات المياه

شركة تنظيف

تحميل تطبيقات اندرويد

موقع تعلم

الذكاء الإصطناعي

iPod + Broadcast = Podcast

البودكاست – Podcast عبارة عن إذاعه صوتية او محتوي صوتي متوفر علي الإنترنت، ويختلف عن الراديو في أنه يمكنك سماعه في أي وقت وليس عند البث المباشر فقط! ويمكن للبودكاست أن يكون في صيغة صوتية او فيديو ايضا. يمكنك الإستماع إليه بينما تقود السيارة أو تتنقل في المواصلات او حتي اثناء النشاطات المختلفة مثل العمل أو ممارسة الرياضة.

هذا المحتوى الصوتي يتوفر في صورة قنوات وكل قناة تقوم بنشر حلقات متتالية علي فترات معينة، ويمكنك الإشتراك في هذه القنوات المختلفة لمتابعة كل حلقة جديدة ومعرفة ميعاد توفرها. ويقدم هذه الحلقات شخص او شخصين، أو يقومون بدعوة ضيف في كل حلقة والنقاش ايضا في موضوع معين ومشاركة أفكارهم البعض، وهذه المواضيع المختلفة قد تكون أي شئ بداية بريادة الأعمال، التسويق، العلوم وصولا للسفر والكوميديا وتستمر القائمة.

الإستماع للبودكاست هو أسهل مما يتوقع البعض، وذلك من خلال التطبيقات المختلفة المتوفرة لكلا النظامين iOS و Android كمثال Apple Podcast و Google Podcast كما تتوفر مواقع مختلفه لصانعي البودكاست علي الإنترنت ويمكنك البحث عنهم والاستماع من خلال المتصفح مباشرة في جهاز الكومبيوتر.

البودكاست تم صناعته ليناسب الحياة الأكثر فعالية المليئة بالأنشطة، ولذلك يمكن تحميل الحلقات أول بأول لسماعها عندما تكون غير متصل بالإنترنت سواء في جهاز الكومبيوتر من خلال المتصفح او في هاتفك الذكي من خلال التطبيقات التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة.

معنى كلمة podcast

وهنا في شركة آركاست – arcast نقوم بتطوير منصة عبارة عن تطبيق هاتف وايضا موقع إلكتروني لسماع البودكاست الخاص بصانعي المحتوى المصريين والآخرين في الوطن العربي ايضا، بسهولة وفي مكان واحد! حتى لا تبحث كثيرا في العديد من التطبيقات والمواقع المختلفة، قم بمتابعتنا لمعرفة المزيد من خلال صفحتنا الرئيسية.

في الولايات المتحدة وبالأخص الدولة التي شهدت نشأة البودكاست، يستمع أكثر من 124 مليون من تعداد سكانها إلى البودكاست، وبناء على دراسة Edison Research أكثر من 42 مليون من الأمريكيين يقومون بسماع البودكاست بشكل أسبوعي في عام 2017. ويبلغ حجم الدعاية التي تنفق في البودكاست هناك 256 مليون دولار سنوياً وتتوقع الدراسات زيادة كبيرة خلال السنوات القادمة.

بدأ البودكاست في مصر والوطن العربي في أواخر عام 2014 وربما قبل ذلك حيث لا توجد احصائيات مؤكده، وشهد تقدم سريع خلال آخر 3 أعوام بانتشار بودكاست مصري مثل راديو الأفكار و بودكاست حياة أكثر، وانتشر أيضا في الأردن من خلال منصة صوت التي تقوم بإنتاج وتوزيع البودكاست العربي، وفي الإمارات التي يوجد بها بودكاست Kerning Cultures والعديد ايضا في مختلف دول الوطن العربي وشمال أفريقيا.

فهل البودكاست في مصر والوطن العربي وشمال أفريقيا فرصة ضائعة؟ بالتأكيد لا، والآن هو الوقت الأمثل لصناع المحتوى للاتجاه لصنع محتوى البودكاست الخاص بهم لنشر أفكارهم المختلفة، إذا أردت معرفة كيف تقوم بصناعة بودكاست خاص بك؟ قم بقراءة هذه المقالة “كيف تبدأ بودكاست؟ ولماذا البودكاست؟”


يمكنك سماع البودكاست في أي وقت خلال اليوم، معظمنا يقوم بتضييع الكثير من الأوقات في التنقل من مكان لآخر ويعتبر هذا الوقت الأمثل للسماع به، ولكن ذلك لا يمنع أيضا الإستماع خلال الأنشطة المختلفة التي تقوم بها خلال اليوم وبما أن البودكاست عبارة عن محتوي صوتي فلا يتطلب منك إعطاء تركيزك الكامل له مثل الفيديو.

Save my name, email, and website in this browser for the next time I comment.

آركاست هي شركة انتاج للبودكاست، توفر قناة يعتمد عليها لصانعي المحتوي والمستمعين والمعلنين في مصر، من خلال توفير طرق نشر للبودكاست وستوديو تسجيل مجهز بأحدث الاجهزة.

البريد الإلكتروني: [email protected]

الهاتف: +201114160675

مفردات


أَعَزّ صَدِيق إِلَى الأَبَد

ابدأ اللّعبة الآن

بودكاست بثّ كاست

بودكاست عربي يعلمك انتاج البودكاست

تطبيق البودكاست من أبل

البودكاست Podcast – ويعرف أيضاً بـ ” البثّ الصوتي ” ، أو ” البثّ الجيبي ” أو ” التدوين الصوتي ” – هو باختصار عبارة عن برنامج صوتي إذاعي، ينتجه أشخاص عاديّون أو مؤسسات، ويطرح موضوعات متعددة في جوانب الحياة والتعليم والهوايات والسياسة وغيرها، وهو مسجَّل ومنشور على الإنترنت في سلسلة حلقات، بحيث يمكن للمستمعين الاشتراك فيه وتحميل الحلقات الجديدة عند صدورها تلقائيًّا بمجرد الاتصال بالإنترنت، وذلك باستخدام برامج التقاط البودكاست Podcatchers مثل تطبيق بودكاست Podcasts App لأجهزة الآيفون والآيباد والآيبود والماك، أو تطبيق مثل ستتشر Stitcher لأجهزة الأندرويد مثل سامسونج جالكسي وغيره.

 

معنى كلمة podcast

ظهرت تقنية البودكاست في عام ٢٠٠٤م، ويقال إن أو من أطلق تسمية Podcast على هذه التقنية هو الصحفي البريطاني Ben Hammersley في صحيفة الجارديان البريطانية عام ٢٠٠٤م.

والاسم مركّب من شقّين:

– بود Pod ويشير إلى مخزن أو مستودع أو إلى جهاز مشغل الصوت الشهير من شركة أبل: آيبود iPod.

– كاست Cast وتعني: البثّ.

ولم تكن هناك برامج أو تطبيقات للاشتراك في البودكاست، حتى عام ٢٠٠٥م، حين قامت شركة أبل بدعم البودكاست رسميًّا في برنامجها iTunes، وهو ما زاد من شهرة تقنية البودكاست وأدى إلى زيادة ظهور برامج البودكاست يوماً بعد يوم.

 

يقوم منتج برنامج البودكاست -وقد يكون أي شخص في منزله- بتسجيل وإصدار حلقات البودكاست، ونشرها على حلقات دورية بوضعها على سيرفر أو خادم مخصص لاستضافة الملفات الصوتية للبودكاست، ويحصل المشترك أو المستمع في ذلك البودكاست على تحديث بالحلقات الجديدة فور صدورها عند اتصاله بالإنترنت، وذلك باستخدام تقنية للمزامنة تسمى Syndication بمعنى أن موقع البودكاست الذي يحتوي على الملفات الصوتية للحلقات يستخدم خلاصة آر إس إس RSS المعروفة بـ RSS Feed وهي ملف XML يُنشأ تلقائيًّا ويتضمن قائمة بالحلقات التي صدرت عن البودكاست، وتقوم برامج التقاط البودكاست مثل آيتيونز iTunes وستتشر Stitcher بتحميل هذه الخلاصة بشكل دوري لمعرفة ما إذا تم إصدار حلقة جديدة من البودكاست، وتقوم بتنبيه المشترك بوجود حلقات جديدة وتحميلها تلقائيًّا أو عند طلب المشترك، كما تقوم بالإشارة إلى الحلقات التي استمع إليها المشترك وتعتبرها حلقات قديمة أو “تم الاستماع إليها”.

 

هناك عدة فروق بين البودكاست وبين غيره من الملفات الصوتية المنشورة على الإنترنت، تتلخص في الآتي:

– البودكاست يصدر في حلقات متسلسلة ومتوالية.

– البودكاست يستخدم تقنية خلاصة RSS التي تنبّه برامج وتطبيقات الاشتراك في البودكاست إلى وجود حلقات جديدة.

 

يستخدم المشترك برامج تسمى لواقط البودكاست Podcatchers متوافقة مع نظام تشغيل جهازه للاشتراك في برامج البودكاست المفضلة لديه وتصفح دليل البرامج حسب التصينف أو حسب الشهرة والحداثة.

وهذه التطبيقات هي:

 

برنامج آيتيونز لأجهزة الويندوز والماك

يُعدّ برنامج آيتيونز iTunes المجاني من أبل Apple أشهر برامج الاشتراك في البودكاست على أجهزة الحاسب الشخصي والماكنتوش، ويعمل على نظام ويندوز Windows وماك Mac OS، ويعطي البرنامج تحكّماً كاملاً بالمحطات والبرامج ويدعم المزامنة مع أجهزة أبل الأخرى.

 

تطبيق البودكاست Podcasts App

تطبيق البودكاست من أبل

يستخدم هذا التطبيق المجاني على أجهزة شركة أبل Apple العاملة بنظام iOS لتحميل البودكاست على الآيفون iPhone والآيباد iPad والآيبود iPod.

وهناك تطبيقات أخرى تعمل على نظام iOS وأجهزة شركة أبل، إلا أن جميعها تقريباً تأخذ بياناتها من آيتيونز iTunes.

 

هناك عدّة تطبيقات للأجهزة العاملة بنظام الأندرويد مثل: سامسونج جالكسي Samsung Galaxy وإل جي ولينوفو وأتش تي سي وهواوي وغيرها من الأجهزة، وأشهر هذه التطبيقات:

تطبيق ستتشر Stitcher

تطبيق ستتشر Stitcher للاشتراك في للبودكاست على أجهزة أندرويد

 

زر الاشتراك في البودكاست على أجهزة أندرويد

ومؤخراً قامت شركة BluBrry المتخصصة في استضافة ملفات البودكاست، بإنشاء نظام www.SubscribeOnAndroid.com الذي يهدف إلى تسهيل الاشتراك في البودكاست لمستخدمي أجهزة الأندرويد، وذلك حين وفّرت لمنتجي البودكاست رابطاً يمكّن المستخدم من الاشتراك في البودكاست بضغطة زرّ واحد على جهاز الأندرويد، بحيث يقوم بتحميل برنامج البودكاست الافتراضي الموجود على جهاز المشترك تلقائيًًا، وحاليًّا يدعم النظام تطبيق Podcast Republic أو “جمهورية البودكاست”، وقريباً سيدعم Podcast Addict، وكلاهما مجاني.

 

أما الأجهزة غير المدعومة أو التي لا تحتوي على تطبيق مخصص للبودكاست فيمكن لمستخدميها الاشتراك في البودكاست المفضل باستخدام رابط خلاصة RSS آر اس اس التابعة لذلك البودكاست، أو عن طريق الموقع الخاص بذلك البودكاست الذي يحتوي حلقات البودكاست.

 

هناك أدلة كثيرة تعرض برامج البودكاست في أصناف وفئات، تسمح للمشترك باستعراض برامج البودكاست والاشتراك في ما يعجبه منها.

وأكبر أدلة البودكاست هو iTunes آيتيونز من شركة أبل، حيث يكاد يكون الأمّ الحاضنة لبرامج البودكاست في العالم، وكثير من الأدلة الأخرى تأخذ بياناتها منه.

كما أن هناك عدداً من الأدلة العالمية الأخرى.

معنى كلمة podcast

وفي العالم العربي هناك عدد من الأدلة أشهرها موقع البودكاست العربي، الذي يعرض برامج بودكاست عربية وطريقة الاشتراك في كلٍّ منها.

شكراً

شكراً كتير

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ابحث في الموقع

اشترك في بودكاست بثّ كاست:

تابع بثّ كاست

الأحدث

الأقسام

الموضوعات

الأرشيف

جميع الحقوق محفوظة لـ:
© بثّ كاست 2016MXL Microphones

أكيد من خلال تعاملك مع الأيفون أو الأيبود او الأيباد وبرنامج أيتيونز رأيت كلمة بودكاست, وربما حاولت معرفة ما هو البودكاست وما فائدته او ربما لم تحاول وتجاهلته معتقداً انه شيئ له علاقة بالأغاني, اذا ما هو “البودكاست”؟ البودكاست حسب تعريف الوكي بيديا: هو ملف وسائط متعددة أو مجموعة من هذه الملفات يتم نشره عبر الإنترنت باستعمال تطبيقات المزامنة المختلفة وتشغيله على مشغلات الوسائط  المتعددة المحمولة أو على الحاسب الشخصي.الكلمة هي عبارة عن دمج بين كلمتي iPod (مشغل الوسائط المتعددة المشهور من شركة أبل) و Broadcast، أو البث. يمكن للمستخدمين المختلفين “الاشتراك” بالبودكاست عبر خدمة آر إس إس التي يؤمنها موقع البودكاست لزواره بحيث يتم تحميل الملف (والذي يدعى حلقة) بشكل آلي عبر برامج وتطبيقات متخصصة مثل آي تونز.

طبعاً تعريف وكي بيديا زاد الأمر تعقيداً 🙂 مرة اخري لمن لا يعرف معنى “بودكاست” : هو برنامج إذاعي يسجل على شكل حلقات صوتية أو مصورة وينشر عبر الانترنت ويمكن الاستماع ومشاهدة مواده عبر المواقع أو عبر برنامج آيتونز. الاشتراك في أي بودكاست في الغالب يكون مجاني عبر برنامج آيتونز ويمكنك الاشتراك فيه لتنزيل أي مواد جديدة من أصوات وفيديو مباشرة على جهازك فور إصدارها.

مثال حي علي البودكاست وكيف قد يكون مهم بالنسبة لنا وممتع، هناك مجموعة من الشباب قامو بتكوين فريق اسمه بودكاست القرآن الكريم ويقومون بعمل بودكاست لكل مقرئ ويتم إضافة سور القرأن كحلقات لكل بودكاست، ويمكن الاشتراك وتنزيل المصحف كاملاً بصوت هذا القارئ، أو تنزيل سور حسب الاختيار.

الاشتراك في البودكاست سهل جداً من خلال برنامج آيتونز حيث بإمكان المستخدم الدخول على قسم البودكاست بجانب متجر البرامج وعند الدخول مثلاً إلى بودكاست الشيخ مشاري العفاسي يمكن تنزيل المصحف كاملاً بصوته عبر الضغط على زر Subscribe Free سيقوم البرنامج تلقائياً بتنزيل آخر سورة موجودة، إذا أردت تنزيل المصحف كاملاً عليك الذهاب إلى قسم البودكاست ، ثم الضغط على زر Get All إذا أردت نقل البودكاست إلى جهاز آيفون أو آيبود تتش أو آيباد سيمكنك الآيتونز من عمل مزامنة لها تماماً مثل البرامج. وبذلك يمكن الإستفادة من البود كاست علي جهاز الحاسب وجهاز الهاتف او الأيبود.

معنى كلمة podcast

يخبرنا فريق بودكاست القرآن الكريم انهم إلى الآن قموا بجمع ٧ بودكاست موجودة مسبقاً على آيتونز، وقبل يومين تم نشر بودكاست للشيخ أبو بكر الشاطري وسوف يستمرون إن شاء الله بالمزيد لجعل قسم الإسلام في بودكاست آيتونز يمتلئ بمختلف قراءات المشايخ. – لمتابعة أخبار الفريق يمكن زيرة المدونة او صفحة فيسبوك بودكاست القرآن الكريم.

البود كاست ايضاً يمكن ان يكون وسيلة جيدة لمعرفة الأخبار فقناة الجزيرة لها بودكاست علي الأيتبونز ويمكن من خلاله مثلاً سماع برنامج الشريعة والحياة او اي برامج إخبارية من برامج الجزيرة المتعددة. وليس بالضرورة ان يكون البود كاست صوت فقط ولكن يمكن ان يكون فيديو, فقد نشرنا من قبل حلقات تعليم برمجة الأي-فون من جامعة يو سي دافيس وهي بالصوت والصورة وهناك بودكاست تعليمية مفيدة جداً, كل ما عليك هو البحث ثم الإشتراك وسوف تتلقي الدروس اول بأول في وقت نشرها.

الخلاصة: البودكاست مثل كل شيئ قد يكون مفيد جداً اذا استخدمت المفيد فيه, وقد يكون ضار او عديم الفائدة اذا استخدمت السيئ فيه.

أخبرنا عن بودكاست مفيد (لا يكون فيه مخالفة للدين), حتي تشارك الجميع في فائدته

كيف أثبت هذا التطبيق،،بليز علموني

شكرا على هذه المعلومات

مرحبا لدي مشكلة الرجاء منكم ارشادني الى الحل عندي ايفون٤اس ولكن تطبيق الموسيقى لا يعمل اذا دخلت الى التطبيق يطلع يمكنك تنزيل الموسيقى من ايتونز ستور ذهبت الى ايتونز تسور طلع لي بودكاسات و ايتونز U حملت بعض المقاطع والحلقات من التطبيقين لكن لم يعمل تطبيق الوسيقى يظهر من جديد يمكنك تنزيل الموسقى من ايتونز ستور ايش الحل وشكرا

شكرا على هذه التوضيحات المفيدة والدقيقةالمجال الذي سأتبعه في وسائط بودكاست إنشاء الله هو المعرفي ووثائقي وأيضا التعليمي

اريد عمل ايدي جديد لان ال id القديم نسيت الباسورد الخاص بي ممكن مساعدة

بس احياناً ماينزل يقول في خطأ بالتنزيل كيف احل هذه المشكله

السلام عليكم ورحمة الله فقط سؤال بالنسبة للبودكاست الموجود عندي في الأيباد كيف أستطيع إعادة ترتيب المقاطع أو نقل مقطع من ملف إلى ملف آخر.. ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه..

السلام عليكم

هل يتطلب البودكاست أن أجعل كل الصوتيات في المدونة في صفحة واحدة

لأني أنشأت 57 ملف صوتي ثم أنشأت حسابي في البودكاست

ثم ظهرت فقط 5 ملفات ؟

وكيف أرفع ملفات الفيديو ؟

وشكرا

السلام عليكم اريد ان احمل مادة فيديو من الايفون عن طريق برنامج itunes الموجود علي الايفون يعطيني رساله انه لا يمكن تشغيل shopper علي هذا الايفون

شكرًا آيفون اسلام ونأمل بالمزيد

قبل كانت تطلع عندي الكملة والشعار Broadcast على اليمين الان ماتطلع !! الان تطلع لي في كلمة more على اليسار فقط

كيف ارجعها؟

السلام عليكم اشكركم ايفون اسلام على الموضوع المتميز جدا ولكن سؤالي هو هل استطيع وضع سعر معين للاشتراك ؟! اقصد حين ما يود شحص التحميل يضهر لديه السعر كالالعاب والبرامج في الابل ستوور

اتمنا الرد

كل الشكر والمحبة لفريق آيفون اسلام والله إني أستفدت كثير منكم ومن ردود الإخوه طبعا كنت أسمع عن البودكاست ولكن مافهمت ايش هو ولا فكرت أستخدمه بس بعد شرحكم الجميل عرفت اللي أبيه وهذي أول مشاركه لي لأني جديد عهد بالآيفون الخيالي والممتع وجزاكم الله ألف خير لكل العاملين بالموقع والإخوه الذين يمتعونا بأرآئهم وردودهم الجميله ولكم وافر تحياتي

السلام عليكم

انا اريد حذف البودكاست وقمت بالظغظ طويلا على المقطع كما ذكر الاخ لكن لم يفد

هل من حل او توضيح اكثر

نفس السؤال تماماً ،

ما الحل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسال الله ان يجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم يوم القيامه

س :ارجو شرح طريقة عمل البودكاست حتى تعم الفائده

سمير

الله يجزالك خير ويجعلها في موازين حسناتك يوم كامل وماستطعت احذف

معنى كلمة podcast

شكراً

حملت صوتيات من podcasts وراحن للاي بود وفتحتهن تمام التمام بس كيف اخليه يشغلهن علطول اذا قضى المقطع يروح للثاني من نفسه الي يعرف يعلمن الله يعافيكم او اذا تعرفون برنامج من السيديا يخدمن بهالشي تكفون الله يوفقكم :$

طيب دحين انا حملت مقطع فديو وما عرفت احذفه وكمان طلع غير مدعوم كيف احذفه

الي يبي يحذف اضغط عالمقطع ضغطه مطوله ورح يمين او يسار بيطلعلك ديليت اضغطه وبينحذف ان شاءالله .

السلام عليكم إخوتي بارك الله فيكم طيب أنا نزلت ملف من البررد كاست ولكن أريد حذفه ولم أجد طريقة فممكن ترشدونا بارك الله فيكم

السلام عليكم ممكن شرح طريقة عمل البودكاست

السلام عليكم

للعلم فقط فأن البودكاسات كما قال الأخوان فيه المفيد وفيه السيئ

لذا نرجوا من الأخوان والأخوات الحذر والتقيد بالمفيد من علم أو دين وأذا كان هناك طريقة لجمع توقيعات (ألكترونية) لأعلام أبل بأننا كمسلمين نرفض البودكاستات الضارة فأني أرحب وأدعوا أخواني لذلك

TV Quran أجمل Podcast يحتوي على اجمل القرآت من مختلف القرآء

أنا ماعرفت اسوي حساب بالايتونز ~~تهئ.

السلام عليكم،

أنا قائم على بودكاست بالعربي لأحدث الأخبار التقنية في مجالات الحواسب الشخصية والجوال والإنترنت، وأعمل حلقات خاصة أستضيف بها المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

موقع البودكاست:http://podcasts.hammady.net يسعدني انضمامكم

اخوي ابو ابراهيم

ما تقدر تسوي subscribe من الايفون.. فقط تقدر تحمل اللي تريده وراح ينزل على طول في برنامج ال iPod

من الايبود تروح ل More وبعدين podcast وبتحصل كل اللي تنزله هناك

تحياتي 

هناك فعلا بودكاست للشيخ المنجد فقط ضع المنجد في كلمة البحث وستجده ان شاءالله جزى الله القائمين على نشر الخير خير الجزاء وجزاكم الله خير ايفون اسلام حقا انكم مبدعين

ياعسل مانقول لولاك غلط نقول لولا الله ثم انت  ابحث في التوحيد وانواعه راح تلقا الاجابه اللي تفيدك ان شاء الله

السلام عليكم البودكاست مفيدا جدا وأنا من زمان استخدمه وطورت لغتي الانجليزية عن طريقه بامكانك تعمل بحث عن قصص اطفال (kids story) أو أي شي ترغب فيه وفيه ايضا حلقات حلوة عن تعليم برمجة الاي فون ولغة البرمجة Objectice C

السلام عليكم يا طارق

أنا أستخدم الآيتونز الإصدار 9 ولا عرفت كيف أوصل للبرودكسات..؟

ممكن تشرحلي..؟

سهلة جداً أنا اجلس ولا افعل شيء والإخوان يضيفون لنا البودكاست الجيدة سيدي اي واحد ممكن ان يقوم بعمل بودكست شيء من العزيمة مع شئ من الإبداع اضافة الى قليل من الحيوية والنشاط والكثير من حب فعل الخير هاته هي الوصفة وصفة انتاج البودكست

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله كل الخير وسدد خطاكم الحقيقة أنا لم اكن اعلم شيء عن البودكاست بالأمس كان يسألني صديقي عنه واليوم كنت أحاول ان اعرف ماهو قبل ان اقرأ مانشرتم عنه . 

ارجوا من الاخوان الذين قامو بوضع بودكاست بالأيتونز ان يشرحو الطريقة التي تمكنا من المشاركة بما لدينا حتى تعم الفائدة للجميع

وجزاكم الله خير

جزاكم الله خير

السلام عليكم

كيف اسوي get all للبودكاست

تكفوووووووون ردوا علي.

شكرا..

أخوي نواف

أول شي ادخل على البودكاست من “iTunes Store” وسوي “Subscribe” لاي بودكاست تريده..

ثاني خطوة ادخل على البودكاست من “iTunes” (بتحصله في القائمة عاليسار) واختار البودكاست اللي سويتله “Subdcribe” وبتحصل اختيار “Get All”

تحياتي

احيي الاستاذ الفاضل علي السعود وهو استاذ تلاوة وتجويد بام الحمام

كما نشكر المدونة المباركة والقائمين عليها

الله يعطيكم العافيه

سؤالي: هل بامكاني انزل بودكاست من الايفون مباشرة ؟؟

ارررجوكم جاوبوني

تقدر تنزل من الاي مباشره عن طريق اي تونز اللي فالاي فون

بس بقولك ملاحظه لازم اذا الملف اكبر من ٢٠ ميقا تستخدم الواي فاي

اتمنى اكون ساعدتك

الف شكررر

طيب انا دخلت وعرفت كيف..

بس ما اقدر اسوي subscribe عن طريق الايفون !!

ممكن تفيدني الله يخليك

مشكور مرة اخرى

شكراا علي الشرح الاكثر من رائع

لا أرى أنه عملي جداً بصراحة

فبرامج القرآن من آيفون إسلام أفضل لأنك تستطع القرائة والإستماع !

أنا أستخدم البود كاست من ٣ سنوات تقريبا ولم أتفاعل معه جيداً لأنه ممل جداً ولا يحتوي على شيء مثير للإطلاع

الكثير من مزودين البود كاست من العرب لا يقدمون الأشياء المنوعة

فأغلبهم تخصص بالدين والقرآن وتجاهل الأمور الإجتماعية

بينما أشاهد من الغرب الكثير من الكتب المسموعة المتواجدة على شكل بودكاست

وفكرة الكتاب المسموع فكرة أعتبرها عصرية ومفيدة جداً بصراحة ، خاصةً إذا كان نوع الإلقاء مثير و حماسي

شكرا لكم

موضوع ممتاز و مفيد ونطلب المزيد

الله يعطيكم الف عافية على هذا الشرح الوافي والذي افاد الكثيرين لفهم البوداكاست ومنهم أنا، فا كل ما اسأل احدا عنه يجيبني بجواب معقد  ولذلك لم استفد منه حتى الان .. اشكر أيضاً كل شخص وضع بوداكاست مفيد هنا 

لإرسال رساله جماعيه نستخدم البرودكاست وليس البودكاست. البرودكاست بمعنى النشر، اما البودكاست فهو يعني التسجيل 🙂 حبيت اوضح فقط

بصراحة اجمل شي في الاي بود البودكاست من دونه الاي بود جداً ممل وأحلي برنامج شفتة هو ESL podcast لتعليم الغة الانجليزية. بس ممكن سؤال خارج عن الموضوع.هل يوجد برنامج يمكن من تحميل المقاطع من اليوتيوب بواسطة الاي بود . من غير ما ارجع للكمبيوتر وشكرا  

هناك بودكاست (الحكم والنوادر) مليئ بالحكم والنوادر والطرائف واللطائف وأخبار العرب،مقدم من إيلاف،إلى إيقاعات!!!!

السلام ، انا لدي آي فون و برنامج الآي تونز على اللاب توب ولكن ال بودكاست لا يمكنني استخدامه بالآي فون لان خدمة الآي تونز الظاهر انها غير متوفره للاكاونت الكويتي بالاضافه إلي أني لم افهم كيف اعمل لي اكاونت بال بودكاست ؟؟؟؟

السلام عليكم. أنا بقترح بود كاست. اريد. ان. اكون. من. اصدق. بود كاست كيف اقوم. نالاشتراك. بتعليم. الانكليزي. بطريقة. ممتازة. والمجمي. للقران. وشكرا. جزيلا. للجميع. أصدقائي. علي معلومات. عن. بود كاست. وشكرا. جزيلا. ا يفون السلام.  

بصراحة انا اتابع

Apple Keynotes

Things they don’t want you to know

Macworld

أتمني لو يتم نشر حلقة أخري عن كيفية صناعة البودكاست شاكرين لكم حسن تعاونكم

الله يجزاك خير وانا احب برودكست القران الكريم ومحمله كامل عندي

السلام عليكم أنا فتحت الاي تون وماعرفت احمل بودكسات قولو لي احمل. ولكم جزيل الشكر

دخل على اي تونز ثم ادخل على اي تونز استور من القائمه اللي عاليسار ثم من البحث اللي فالاعلى اكتب ما شئت وبظهر لك نتائج البحث اذهب الى برودكسات واختر اللي تبحث عنه عن طريق الضغط على كلمه فريه ( مجانا )

اتنمى وصلت الفكره واذا فيه اسئله انا حاضر

انا ما عندي الا بودكاست TEC FTW

Thanks for this valuable information

since long time I see podcast in many places but I do not know what it means really I was afraid from klicking it

now I will try it

thanks again

Eslpod هذا البودكاست لتعليم اللغة الانجليزية كلغة ثانية وانبه ان هناك في المتجر الامريكي دروس جامعية مجانية في u اعلي الايتونز بالنسبة لتعلم الانجليزية بودكاست تكتب eslpod. وصفحة الوب هي http://www.eslpod.com وهو موقع مفيد به اشيا مجانية وآخرا غير مجانية أتمني ان اكون أفدتكم يا إخواني وشكرا

الله يجزاك خير .. دمتم متميزين ..

اشكرك على شرحك الوافي الكافي ويعطيك العافيه فتحت لي. باب ماينصك والى الامام

موضوع رائع وشرح مبسط ^ـ^

هناك بودكاست (أدبيات) يتحدث بشكل لطيف عن الفنون الأدبية ^ـ^

وأيضاً بودكاست (على طاري) حوارات شبابية ممتعة ^ـ^

أرجوكم سعدوني كيف أقوم بالأشتراك في بودكاست 

نورتنا ……الله يجعل ايامكم كلها نور

السلام عليكم

موضوع كنت انتظره من زمان الله يبارك فيكم

لكن سؤالي هل يمكنني انشاء بودسكات مجاني واذا كان بمكاني ذلك كيف اقوم بانشائه

ولكم جزيل الشكر والعرفان

طبعاً يمكن انشاء بودكاست, لكن تحتاج الي سيرفر لترفع عليه ملفاتك. ربما نقوم بعمل مقالة عن ذلك لاحقاً ان شاء الله.

موضوع ممتع جدا ويا ريت حضرة المحرر يوضحلنا بخطوات سريعة او شرح سريع عن كيفية عمل بودكاست شخصي اذ اني افكر في شراء سيرفر خاص

الله يجزاكم بالجنة..ما قصرت بشرحك وفعلا انا اول مرة اعرف هالشي عن البودكاست ^_^

شكرا جزيلا علي المعلومة و اتمني لكم و للجميع التوفيق فالامتحانات علي الابواب

بودكاست مهم وفيه فوائد ومن أهمها بودكاست الشيخ علي الطنطاوي أنصح الجميع به. من سأل عن طريق الدخول من خلال الأيتونز السعودي لن تستطيع ذلك. أنا مسجل عن طريق الإيتونز البريطاني

معلومة جيدة ونشكركم عليها.

ماقصرت الحقيقة وابداع في الشرح

البودكاست هذا اعرفه من مدة وصعب علي استخدامه بحكم أني جديد عليه .. لكن مع التقرير هذا جاني حماس أني استفيد منه وبأذن الله راح أتابعها باهتمام

شكرًا حبيبي ويعطيك العافية

الجذير بالذكر ان البود كاست لكل الناس وليس حصرا على الايفون فقط

الله يعافيك على هالافاده الرائعة

ايوه ، وفي نقطة حبيت أذكرها :/

في برنامج الايفون اسلام بـ الايفون ، تتأخرررر المواضيع وللاعلانات كثير :/

مثلاً هذا الموضوع ، نزل من أمس الليل وماطلعلي تنبيه انه نزل الا اليوم الظهر :/ !!

هل من حل ..؟!

هذا مقصود, وسوف نقوم بعمل مقال نشرح فيه لماذا. ونتناقش حول برنامج آي-فون إسلام.

جزاك الله خير موضوع مرررررة حلو انا ما اعرف اي شئ عن البودكاست وذلحين انا اعرف عنه شوي

انا ان شاء الله اشتري ايبود تاتش و احمل انواع البودكاست

البودكاست بصراحة شي جداً مفيد الأبحاث الي كنت اعملها كنت بدور على المعلومات منه، تقدر تلاقي أسامي جامعات تعطيك اشياء مختصرة في اي تخصص تقريبا انصح القراء

البودكاست بصراحة شي جداً مفيد الأبحاث الي كنت اعملها كنت بدور على المعلومات منه، تقدر تلاقي أسامي جامعات تعطيك اشياء مختصرة في اي تخصص تقريبا انصح القراء بمتابعة ديسكفري بودكاست و بالنسبة للمغتربين قناة الجزيرة للأخبار الاخبار كل يوم بيومه مع برامجها  

قمة في الشرح وتسهيل المعلومات

كا عادتك متالق

هل يحتاج حساب في الستور الأمريكي؟؟ لانو جربت من ستور السعودية من زمان وما زبط

الحقيقة لا اعلم, لو احد يفيدنا بهذا.

البودكاست موجود بالستور الآمريكي، و لا تحتاج الى حساب امريكي، فقط ادخل الى الستو الامريكي بحسابك العادي و نزل اللي تحبه 🙂

انت لا تحتاج إلى تسجيل الدخول اصلا 🙂 فقط حول إلى المتجر الامريكي واشترك..

فعلا معلومات قيمه الكثير منا يجهلها ..

شكرا لك اخي الكريم

افضل بودكاست عربي هو بودكاست الدكتور محمد قاسم

(السايوير)

بارك الله فيكم وزادكم من فضله

لك جزيل الشكر لكل جديد تتيحه لنا لولاك لما عرفت اي شي عن خواص وميزات الايفون

البودكاست جيدا جيدا و لكن أتمني انه الناس تستخدمه لنفع لا لاضر و بذات اصحاب الهاك

اكثر من مرة سمعت بودكاست عن اخر التقنيات وعن اخر العاب الاكس بوكس ببساطة هم مجموعة شباب يتجمعون ويسجلون تسجيل صوتي ومن خلالة يستعرضون مواضيع ويتناقشون فيها سوا تقني او العاب او صحي إلخ

مشكور كتير ع المعلومه انا اشترك باكتر من بود كاست ، ويقوم الاي تيونز بتحميل حلقات البود كاست فور نشرها من قبل موقعها الرئيسي

ومن احد البود كاستس اللي انا مشترك فيها : seatle learning american english podcast بود كاست كتير مفيد لتعلم اللفظ الامريكي للغه الانكليزيه

وايضا جميع البود كاست التابع ل CNet هو رائع في مجال الاخبار التقنيه في العالم . اشكركم اي فون اسلام

مشكوووور جدا على التوضيح من زمان ودي اعرف وش هالبودكاست شككككرا

مشتركه في اكثر من بودكاست ومن احلاها العفاسي والعجمي للقران وفيه للي يتعلم الانجليزيه بودكاسات كثيره ومتنوعه لاتفوتكم انتوا بس اكتبوا english او learn english بتطلع لكم الخيارات 🙂

شي جميل والبود كاست شي رائع لكن عندي سؤالين اذا فتحت الايتونز بالايفون يقول لي غير مدعوم في هذا البلد وانا في الرياض؟ كيف أنشئ بود كاست لأن عندي فكرة بود كاست من زمان؟

مع ذلك .. مافهمت وش طريقته بالضبط :/

الظاهر اني سـ أقرأ عنه أكثر ..

كل الشكر ع الجهود المبذولة ~

يعطيكم الف الف عافيه .. الصراحه ما كنت اعرف شنو يعني برودكاست او بودكاست والحين عرفت وما تقصرون يا ايفون اسلام

انا طبيب و مواد الطب في البود كاست كثيرة جدا وبالنسبة لمجوعة القران شغل راع وعالي جدا جزاكم الله خيرا بس لي طلب انا عاشق لصوت الفنان المبدع الشيخ محمد ايوب (قراة التراويح في المدينة) اتمني نشرها وبالله عليكم افيدوني لو هناك بودكاست اسلامي محترم بالغة الانجليزية، حيث اني مقيم في امريكا ( اسال الله ان ينجيني منها سالما غانما)

الله يجزاكم خير بس عندي سؤال صغير كيف احمل برنامج الايتونز اوديه محل ويحمل إياه ولا أنا الي احمله وشكرا

Med ’05 podcast عمل شباب و بنات من كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة مواضيع طبية موجهة للدارسين و العاملين بالمجال الصحي

وأنا كذلك متابع جدا له ومحب ايضا

اتمنى ان يكون هنا بود كاست للشيخ المنجد واحد للمحاظرات واخر للدروس

فمن يتبنى ايصال الفكرة للقائمين على موقعه ليكون له الاجر

كذلك اتمنى لو نشرت حلقات حياة تك على بود كاست ..

شكرا ايفون اسلام 🙂

معلومة جديدة بالنسبة لي شكرًا باشمهندس

كان نفسي اعرف ماهو البودكاست تقريباً فهمت الآن .. جزاكم الله خيراً

افضل بودكاست سمعته الي الان FTW tech ، فيه أيضاً حاجات حلوه تعلم اللغه الانجليزيه ، و فيه بودكاست ( قرات لك ) افضل وصف له انه أوديو بوكس من اختيار معد البودكاست ، لكن ماعندي خلفيه صراحه اذا كانت حقوق مؤلفين الكتب الاصليين محفوظه في هالكاست . 

يوجد بودكاست للشيخ علي الطنطاوي لبرنامجه الشهير ( على مائدة الإفطار )

الشرح جميل لكن هناك شئ لم افهمه!

هل يمكّنُنِي البودكاست من تحميل المواد غير المجانيه؟

اللذي فهمته ان البودكاست يحتوي على مجموعه من الفرق، فهل من الممكن ان اجد فريق يقوم بتنزيل مواد علميه مثلاً بالمجان وبدون تصريح من شركة الانتاج لهذه المواد اللتي تبيعها في الأسواق؟ وشكراً

جزاكم الله خيرا اريد ان يكون لي واحد خص بي هل هذا ممكن ومجاني؟؟

مشكووووور على الشرح الوافي ،، فيه بودكاست للألعاب مثل البلاستيشن ٣ و الاكس بوكس وغيره كثير فهو يعطيك آخر الأخبار عن عالم الألعاب فقط ،، وشكرا مره اخرى

أفضّل بودكاست Saudi Gamer لمتابعة أخبار الألعاب ،، وللمعلومية هو اول بودكاست عربي بدء بهذه الفكرة

شرح وافي وكافي ومن زمان اسأل عن هالشي وعرفته من هالموقع المبارك

بوركتم

هذا بودكاست فيه بعض حلقات الشيخ المحبوب علي الطنطاوي ماشاء الله له ذكريات حلوه خصوصاً عند الفطور في رمضان الله يرحمه و يرحم جميع المسلمين

الله يجزاك خير

أحرص علي متابعتك يوميا لما تطرحة من برامج ومقالات مفيدة

جزاك الله خير

شكرًا و جزاك الله خيرا.

Best of youtube من اجمل البودكاستات

أسأل رب العرش الكريم ان يوفقكم لما يحبع ويرضاه ….

رائع جداً

لكن المشكلة تكمن عادة في المواقع العربية انها قليلة انها بدون هدف سامي واستثني طبعا المواقع الإسلامية

مشكور على الموضوع فيه بودكاست للأخ محمد الرحيلي يتكلم عن التقنية وهو من البودكاستات الجيده

شكرا ايفون اسلام. ياليت الاخوان يضيفون لنا البودكسات المفيده

روعه روعه على هذا الشرح

والله كل يوم احب الايفون وادعي للقائيمين على ايفون اسلام صراحة تخجلونا بكرمكم

والله كنت اعرف البرود كاست بالبلاك.

وكان نفسي اعرف حقت الايفون

الف شكر ايفون اسلام

الله لايحرمكم الاجر

مع العلم انها اول مره اتشرف بالكتابه بالايفون اسلام

اجمل مارأيت هو قناة Howcast

جزاك الله كل خير عزيزي طارق…

تصدق إنني فعلاً ظننت أن هذا هو للأفلام والموسيقى:)فتجاهلته.. ولكن سوف أقوم بالإشتراك الآن… ولي عودة لتقديم إنطباعي.

اين يتم تخزين البوذكاست هل يخزن في سيرفرات ابل وهل ابل هي من اخترع البوذكاست

لا يخزن علي سيرفراتك انت

يمكن استخدام البودكاست لتعلم اللغة الانجليزية فهناك العديد من الصوتيات المتاحة والمعدة مسبقا لهذا الغرض كل ماعليك فعله هو كتابة learn English في خانة البحث وستجد خيارات عديدة يمكنك الاستفادة منها في تطوير اللغة الانجليزية وتعلمها

الله يعطيكم العافيه ع جهودكم المشكله ان هذي الخدمة غير مدعومه لدينا بالسعوديه؟! اتمنى اعرف السبب في تخلفنا الدائم؟! ولااحد يقول ادخلي من حساب اجنبي لان هذا الي اسويه انا ابي اعرف الحل للحساب السعودي كيف تفعل الخدمه وحزاكم الله خير

أنا حاولت ادخل علي البوداكاست من الايفون بس بقول بلدك لا تدعم الايتونز كيف اعمل

انا بقترح بودكاست eslpod يقوم بتعليم الانكليزي بطريقة ممتازة ولكن هل من طريقة للاشتراك من داخل الايتونز في الايفون

انا صراحة ما استغنى عن البودكاست، انا اكاونتي على US store ودايما انزل بودكاستز اذاعيه اسمعهم من الايفون في السياره واحيانا انزل بودكاست تساعدني في بحوثي للدراسه بس للاسف صدمت لما استخدمت اكاونت Kuwait store وحطلي ملاحظه بأن الايتونز غير مدعوم في هذه الدولة مع العلم اني انزل البودكاست من الايفون بس 🙂 

السلام عليكم جزاكم الله خير علا ما قدمتم لنا لكن اذا امكن تكملت الجميل وبيان كيفية التسجيل في اليود كاست

مشكورين جدا على هذا التفاعل وخدمة المجتمع وهذا ينم عن انكم اصحاب رسالة بارك الله جهودكم

أريد ان اسأل اذا كان هناك بودكاست للقراء المصريين المشهورين الذين بسماعهم دخل اهتدى كثير من الناس أمثال الشحات محمد أنور والطبلاوي ونعينع وغيرهم

موفقين

شكرًا يعطيك العافيه عندي عنه فكره بسيطه من قبل الان الشرح وافي مع تحياتي

الله يعطيك العافية على هذا الموضوع الشيق و الشرح الموجز و الوافي

و يا ليت يكون الموضوع الجاي عن كيف تصنع بودكاست

السلام عليكم.. جزاكم الله خير.. وثاني شي وين هذي الغيبه الطويله يا اي فون اسلام.. صار لكم فتره وما شفنا مواضيع او تنصحونا ببرامج.. الغائب عذره معاه.. حسب علمي في البودكاست .. كوني انا من مستخدمين اي فون و البلاك بيري.. في البلاك بيري اذا احببت ارسل رساله جماعيه للموجودين في القائمة اختار البودكاست .. افضل من ارسلها لشخص شخص.. ودمتم بود

شكراً علي سؤالك, احياناً تكون هناك ظروف تمنعنا من التحديث واحياناً انشغالنا في البرامج واحياناً قلة الأخبار, لكن اعلم اننا نحاول قدر الإمكان.

هذا بودكاست مجاني لتعليم اللغة الانجليزية كلغة ثانية

ما اوصيكم تشتركون ببودكاسات ناسا كلها ( NASA ) انا صارلي اكثر من سنه مشترك فيهم وليومك انطر متى ينزلون فيديو جديد على احر من الجمر … راح تشوف اشياء ولا عمرك حلمت انك تشوفها او تعرف عنها !!

وانصحكم ببودكاست Adobe Photoshop Quicktips لمحبي الفوتوشوب

و TutCast training هم للفوتوشوب تتعلم وايد خدع وحركات حلوة

ولا تنسون Photoshop Killer tips

PC World اعتقد غني الاسم عن التعريف .. يقومون بتقييم منتجات سواء هاردوير او سوفتوير

=)

اكتب كلمة: عربي في iTunes .. سيعرض لك نتائج البحث في أقسام عديدة.. اختر podcasts..

واختر ما يعجبك منها .. 🙂

جزاك الله خيرا 🙂

الحمدلله فالإعلام لم يستغله الغرب فقط في دس سمومه .. بل للمسلمين أيضاً دور كبير في نشر كل ما هو مفيد 🙂

كثر الله من امثال الداعين إلى الخير

اسلام عليكم هذا الموقع يستأهل تحية وشكر وتقدير اشيا كثيرة استفدنا منكم جزيتم خيرا

Sciware Podcast للدكتور محمد قاسم من الكويت شي اكثر من رائع يتحدث عن العلم والتكنولوجيا باسلوب علمي شيق

نذكرك بصفحة احدث تلاوات موقع نداء الاسلام في الايتونز

جزاك الله كل خير .. هذه المقالة قمة في الفائدة واتمنى منكم شرح iTune UI ايضاً حتى يتثنى لي وللجميع معرفة معظم جوانب الاي تونز ..

وفقكم الله ،،

فيه بودكاست مره مهم لتعليم اللغة الانجيلزية اسمه ESL PODوهو اختصار لـ English as a Second Language Podcast

ممتع جدا

اسمع حلقتين واذا اعجبك سوله Get all

ممكن تذكر الرابط لهذا البودكاست؟

أنا أحب البودكاست Tech FTW وهو يتحدث عن التقنية

شرح وافي ، بارك الله فيك اخي العزيز

شرح مميز كعادتك 🙂 لا تحرمنا من عطائك

الله يجزيك الخير

طيب انا اشتركت ببودكاست العفاسي بس كيف بدي اعرف انو تحمل او لأ لأنو النت عندي مو سريع كتير

أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني.

أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني.

تويتر تابعني!

فيسبوك تابعني!

إنستجرام صورنا!

يوتيوب شاهد فيديوهاتي!

الخلاصات احصل على آخر اﻷخبار!

[تصفح بشكل أفضل وقم بتنزيل تطبيق فون إسلام الرسمي من متجر آبل]

 

© 2007 – 2020 | جميع الحقوق محفوظة لشركة  MIMV LLC  |  المالكة والمؤسسة لموقع آي-فون إسلام

نحن لا نتحمل أي مسؤولية لأية اساءة في استعمال المعلومات المذكورة أعلاه. آي-فون إسلام لا ينتمي ولا يمثل شركة آبل. اي-فون و آبل واسم اي منتج آخر، واسماء الخدمات أو الشعارات المشار اليها هنا هي علامات تجارية او علامات تجارية مسجلة للابل كمبيوتر

معنى كلمة podcast
معنى كلمة podcast
0

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *